أعلن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في إيران, أن بلاده ستطرح في الاسواق هاتفا محمولا ذكيا، مصنعا بخبرات محلية بشكل كامل.
وقال الوزير محمد جواد آذري جهرمي، إن الكاميرا وسرعة نظام الهاتف والمعالجة متطورة للغاية، بحسب ما نشرته وكالة “فارس” الإيرانية، مشيرًا إلى أن قيمة الجهاز ستبلغ 28 مليون ريال (السعر الرسمي للدولار= 42 الف ريال).
وأشار وزير الاتصالات الإيراني إلى أن سعر مثيل الهاتف الأجنبي يبلغ 60 مليون ريال، بفارق 20 ألف ريال تقريبا، الأمر الذي سيمكنه من المنافسة في الأسواق العالمية.
إرسال تعليق